TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء تداول "أجيليتي جلوبال" في سوق أبوظبي للأوراق المالية

اليوم.. بدء تداول "أجيليتي جلوبال" في سوق أبوظبي للأوراق المالية
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
0.97% 313.00 3.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

مباشر- أبوظبي: يبدأ اليوم الخميس، إدراج وبدء تداول أسهم شركة أجيليتي جلوبال بي إل سي التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبحسب بيان للشركة، سيتم إدراج أسهم الشركة للتداول بشكل مباشر في السوق الأول الفئة الثانية ضمن قطاع الصناعات، تحت الرمز (AGILITY)، ورقم التعريف الدولي AEE01376A248.

وأشارت إلى أن السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو 0.37 درهم.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة الدفترية لسهم شركة أجيليتي جلوبال هي في حدود 1.88 درهم لكل سهم؛ وبالتالي فإن القيمة الدفترية الإجمالية للشركة حوالي 19.6 مليار درهم.

يُشار إلى أن هذا الإدراج هو إدراج تقني ما يعني عدم وجود سعر محدد، مبني على الطلب والعرض، لبدء التداول في السهم؛ وعليه فإنه وبناءً على المادة 3 الواردة بقرار الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية رقم 4 لسنه 2024، ولغرض احتساب نسبه تغير سعر التداول عن السعر المرجعي في أول جلسة تداول، قد تم تحديد السعر المرجعي بقيمة 0.37 درهم لكل سهم من أسهم شركة أجيلتي جلوبل والبالغ إجماليها 10.4 مليار سهم تقريباً.

وتستهدف الشركة من الإدراج إنشاء محرك أكثر كفاءة وتركيزاً لتنفيذ استراتيجية شركة أجيليتي جلوبال وتعظيم قيمة حقوق المساهمين، وزيادة السيولة لشركة أجيليتي جلوبال في مكان إدراج جذاب للغاية وحيوي وهو سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كما تستهدف توفير وصول سلس وموجه إلى أسواق رأس المال القائم على الأسهم والدين لدعم استراتيجية النمو الخاص بالشركة والإدراج المستقل المحتمل لبعض كياناتها، والقدرة على جذب الكفاءات المحلية والدولية والاحتفاظ بها.

وحسب آخر بيانات معلنة، فقد ارتفعت أرباح "أجيليتيخلال عام 2023 بنسبة 23% سنوياً عند 83.57 مليون دينار، مقابل 68.04 مليون دينار أرباح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أجيليتي" تُعقب على الأخبار المنشورة وتوضح تفاصيل التوزيعات